Social Tab

Like Facebook

Twitter Feed

ما هو الجديد

ما هو الجديد

أحدث الأخبار

استادات مونديال قطر ٢٠٢٢ تطبق معايير "جي ساس" للتحكم بالغبار خلال أعمال الانشاءات

كشفت المنظمة الخليجية للبحث والتطوير "جورد" النقاب عن أحدث تقرير أعدته بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ويتناول وسائل التحكم بالغبار الناتج عن أعمال الحفر والبناء في مشاريع استادات مونديال قطر ٢٠٢٢.

إقرأ المزيد

حصول استاد المدينة التعليمية في مؤسسة قطر على شهادة جي ساس في التصميم والبناء بمستوى 5 نجوم

يعتبر استاد المدينة التعليمية في مؤسسة قطر اول منشأة رياضية في العالم يحصل على شهادة جي ساس في التصميم والبناء بمستوى 5 نجوم

إقرأ المزيد

نظام "جي ساس" للمساجد

الغرض من منظومة "جي ساس" للمساجد هو تقييم وتقدير تصميم المساجد. تركز المعايير والقياسات على توفير مساجد صحية ومستدامة للمصلين والشاغلين وتتراوح من قياس استهلاك الطاقة إلى الراحة الحرارية المقدمة لأماكن الصلاة.

في أنماط المباني الأخرى، تتطلب بعض معايير منظومة "جي ساس" قياس مناطق الإشغال النموذجية المتعددة، مثل المكاتب ومناطق الاستقبال في المباني التجارية. أما في منظومة "جي ساس" للمساجد، فنوع الإشغال الوحيد المعتبر لأغراض التقييم هو أماكن الصلاة. إذا كان تصميم المسجد يتضمن أبنية منفصلة ليست معدة لصلاة الجماعة، مثل مكان سكن الإمام، لا يجرى تقييم سوى للمبنى الذي يحتوي على مناطق صلاة الجماعة في إطار منظومة "جي ساس" للمساجد. سيجرى تقييم للأبنية الأخرى داخل التطوير أو المجمع على حدة في إطار نمط "جي ساس" المناسب.

لتنزيل أدوات وكتيبات منظومة "جي ساس" للمساجد, يرجى زيارة مركز الموارد.
لتسجيل مشروعك للتقييم بموجب منظومة "جي ساس" للمساجد، يرجى الذهاب إلى  (GSASgate)




COPYRIGHT 2020 - Gulf Organisation for Research & Development