Social Tab

Like Facebook

Twitter Feed

ما هو الجديد

ما هو الجديد

أحدث الأخبار

استادات مونديال قطر ٢٠٢٢ تطبق معايير "جي ساس" للتحكم بالغبار خلال أعمال الانشاءات

كشفت المنظمة الخليجية للبحث والتطوير "جورد" النقاب عن أحدث تقرير أعدته بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ويتناول وسائل التحكم بالغبار الناتج عن أعمال الحفر والبناء في مشاريع استادات مونديال قطر ٢٠٢٢.

إقرأ المزيد

حصول استاد المدينة التعليمية في مؤسسة قطر على شهادة جي ساس في التصميم والبناء بمستوى 5 نجوم

يعتبر استاد المدينة التعليمية في مؤسسة قطر اول منشأة رياضية في العالم يحصل على شهادة جي ساس في التصميم والبناء بمستوى 5 نجوم

إقرأ المزيد

اخبار

المنظمة الخليجية تتعاون مع شركة عالمية لتوفير حلول مستدامة

Jun 22,2020

GORD signs MOU with EESL

استمراراً لالتزامها بالحفاظ على البيئة واستدامتها، أبرمت المنظمة الخليجية للبحث والتطوير (جورد) مذكرة تفاهم مع شركة "خدمات كفاءة الطاقة المحدودة" (EESL)، لدعم المشاريع المحلية والاقليمية الهادفة إلى تعزيز كفاءة استخدام الطاقة.

وسوف تتعاون كلا من المنظمة الخليجية للبحث والتطوير (جورد) و(EESL)، لتزويد الجهات المعنية في قطر بالحلول والتقنيات في كفاءة الطاقة، والطاقة المتجددة ، وحلول النقل المستدام، وتعويض حياد الكربون.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال الدكتور يوسف بن محمد الحر، رئيس المنظمة الخليجية للبحث والتطوير: "تعتبر المنظمة الخليجية مؤسسة رائدة في توفير خدمات الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتقدم حلولاً شاملة تتضمن أبحاث الاستدامة، وشهادة المباني الخضراء ، والاستشارات المناخية ، وتوفير أرصدة الكربون ، وخدمات الاعتماد والاختبار البيئي".

وأضاف الدكتور يوسف الحر: " نعمل في المنظمة الخليجية للبحث والتطوير على تقديم خدمات استدامة فائقة الجودة، ولأجل ذلك تم التعامل مع واحدة من أكبر شركات خدمات الطاقة في العالم، وهي شركة "خدمات كفاءة الطاقة المحدودة" (EESL)، وهي شركة قطاع عام في الهند، لافتاً إلى أن التعاون مع (EESL) سوف يساهم في انتشار مشروعات خدمات الطاقة المتجددة ومنخفضة التكلفة ذات المستوى العالمي، بين مختلف الشركات والمؤسسات القطرية، التي حان الوقت لها للبدء في الاستفادة من هذه النماذج في تحقيق أهدافها المتعلقة بالاستدامة والتخفيف من آثار المناخ بكلفة تنافسيّة وقابلة للتنفيذ".

ومن جانبه، أكد السيد/ سورابا كومار ، المدير العام لشركة خدمات كفاءة الطاقة المحدودة، قائلاً: " نحن في غاية الامتنان والسعادة للتعاون مع المنظمة الخليجية الرائدة في مجال الاستدامة، حيث تشكل الاتفاقية خطوة عملاقة نحو استغلال الإمكانات الهائلة لكفاءة الطاقة في الشرق الأوسط، من خلال استخدام نموذجنا الفريد من نوعه "الدفع مع التوفير"، حيث نستكشف باستمرار وسائل جديدة لتنفيذ مبادرات كفاءة الطاقة، لمختلف القطاعات والمناطق الجغرافية".

وأشار كومار الى انه من خلال هذه الشراكة مع المنظمة الخليجية للبحث والتطوير، سنتمكن من تنفيذ مشاريع عديدة مثل تطوير إنارة الشوارع، والقياس الذكي، ونشر السيارات الكهربائية، وغيرها من مشاريع كفاءة الطاقة، دون انفاق استثمارات ضخمة من شركائنا، معرباً عن قناعته أن خبرة (EESL) في التعامل مع أكبر محفظة في العالم لكفاءة الطاقة، ومع خبرة (جورد) المحلية، والمهارات التقنية في قطر، سوف تتآلف جميعها بشكل مثالي لخلق تأثير دائم في المنطقة".

وتتضمن الاتفاقية، تصنيع توريد وتركيب مصابيح موفرة للطاقة، بالإضافة الى أن أحد مجالات التعاون الممكنة التي تضمنتها مذكرة التفاهم هي نشر البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية (EV)، حيث قفزت المبيعات العالمية لسيارات الركاب الكهربائية من 450 ألف في عام 2015 إلى 2.1 مليون في عام 2019 وفقًا لدراسة حديثة أجرتها وكالة "بلومبرج".

ويصل حالياً عدد سيارات الركاب الكهربائية في العالم الى نحو 8.5 مليون، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد ليصل إلى 116 مليون في السنوات الخمس المقبلة، أما في قطر، فمن المتوقع أن يصل عدد السيارات الكهربائية والهجينة إلى 10 ٪ من إجمالي السوق بحلول عام 2022 ، مما يتطلب انشاء المزيد من محطات شحن السيارات الكهربائية.

هذا، وتشمل مجالات التعاون الأخرى التي تغطيها مذكرة تفاهم بين المنظمة الخليجية و(EESL) نشر أنظمة القياس الذكية واسعة النطاق، وأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء المستدامة والموفرة للطاقة، ومشاريع الطاقة المتجددة، ومهام الاستشارات المستدامة، والمشاريع المحايدة للكربون.


Other News

Jul 27, 2020

استادات مونديال قطر ٢٠٢٢ تطبق معايير "جي ساس" للتحكم بالغبار خلال أعمال الانشاءات

كشفت المنظمة الخليجية للبحث والتطوير "جورد" النقاب عن أحدث تقرير أعدته بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ويتناول وسائل التحكم بالغبار الناتج عن أعمال الحفر والبناء في مشاريع استادات مونديال قطر ٢٠٢٢.

إقرأ المزيد
Jul 15, 2020

ندوة تسلط الضوء على دور "جي ساس" في استدامة ملاعب مونديال قطر 2022

دراسة جهود "جورد" في أول بطولة لكأس العالم محايدة الكربون

إقرأ المزيد
Jun 30, 2020

أخبار سي أن أن: حصول استاد المدينة التعليمية على شهادة جي ساس بمستوى 5 نجوم من جورد

يعتبر استاد المدينة التعليمية أول استادات بطولة قطر 2022 الذي يحصل على شهادة جي ساس بمستوى 5 نجوم

إقرأ المزيد
https://edition.cnn.com/2020/06/29/football/qatar-world-cup-education-city-stadium-spt-intl/index.html
Mar 03, 2020

الكويت تدشن أول بيت صديق للبيئة بمستوى "جي ساس 4 نجوم" بالتعاون مع المنظمة الخليجية

افتتحت الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا الكويتية (NTEC) أول منزل منخفض الطاقة، بالتعاون مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية (PAHW) والمنظمة الخليجية للبحث والتطوير (جورد).

إقرأ المزيد
Feb 20, 2020

بالتعاون مع دار الهندسة ومشاركة عدد من المهندسين والاستشاريين من دول المنطقة، المنظمة الخليجية تعقد ورشتي عمل حول "جي ساس" في لبنان

عقدت المنظمة الخليجية للبحث والتطوير (جورد) بالتعاون مع دار الهندسة، دورات تدريبية وورش عمل في العاصمة اللبنانية بيروت وذلك للتعرف عن قرب بالمنظومة العالمية لتقييم الاستدامة "جي ساس" والمجالات التي تغطيها

إقرأ المزيد
Feb 11, 2020

بموجب مذكرة تفاهم مع المنظمة الخليجية للبحث والتطوير، "دوري نجوم قطر" تخطط لتصبح أول رابطة كروية في العالم محايدة الكربون

أعلنت كلٌ من مؤسسة دوري نجوم قطر (QSL) والمنظمة الخليجية للبحث والتطوير (جورد) عن توقيع مذكرة تفاهم، والتي تهدف الى تحقيق رؤية دوري نجوم قطر في أن تصبح أول رابطة كروية على مستوى العالم محايدة للكربون.

إقرأ المزيد
Jan 30, 2020

المنظمة الخليجية و ASHRAE توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز جهود الاستدامة

أعلنت المنظمة الخليجية للبحث والتطوير (جورد) عن توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية الأمريكية لمهندسي التدفئة والتبريد وتكييف الهواء (ASHRAE) Qatar Oryx Chapter ، بهدف تعزيز التنمية المستدامة من خلال المبادرات المشتركة.

إقرأ المزيد
Jan 19, 2020

أخبار FIFA: استاد المدينة التعليمية يحصل على شهادات مرموقة في مجال الاستدامة

حصل استاد المدينة التعليمية على شهادة برنامج نظام تقييم الاستدامة العالمي (GSAS)، ليصبح أول استادات بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ الذي تمنحه المنظمة الخليجية للبحث والتطوير

إقرأ المزيد
COPYRIGHT 2020 - Gulf Organisation for Research & Development