Social Tab

Like Facebook

Twitter Feed

ما هو الجديد

ما هو الجديد

أحدث الأخبار

جورد والشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا الكويتية توقعان شراكة استراتيجية لتبني معايير الإستدامة "جي ساس"

قامت "جورد"، بتوقيع اتفاقية تعاون لشراكة استراتيجية مع الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا (NTEC) والتي تتيح لها نشر ثقافة البناء الاخضر عبر تبني المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة "جي ساس" في دولة الكويت.

إقرأ المزيد

المشاريع البحثية

الآسمنت منخفض الكربون (CSA) القائم على استخدام مادة الكبريت

انتاج هذه النوعية من الاسمنت سوف تستخدم الاسس الفنية لعمل الاسمنت العادي (البورتلاند) ولكن بعد اجراء العديد من التعديلات لاتاحة حرق مادة الكبريت عند درجات حرارة اقل من المعدلات الطبيعية وبالتالي التقليل من انتاج غاز ثاني اكسيد الكربون اللمنبعث الى الجو . التعديل الرئيسي المستحدث للعملية هو إدخال احتراق الكبريت جزئيا أو كليا عوضا عن الوقود الأحفوري في الفرن ، أو المفاعل أو كليهما.


إقرأ المزيد

الإسمنت سالب الكربون (MHCH) القائم على استخدام مادة المغنيسيوم

يهدف هذا المشروع الى استخدام غازات الاحتراق الغنية بثاني أكسيد الكربون الناتجة من محطات توليد الطاقة او غيرها في إنتاج كربونات المغنيسيوم الصلبة التي تحتوي على الملح المتشكل عن طريق اتصال غازات الاحتراق مع الريتنتات الغنية بالمغنيسيوم في المياه العادمة والناتجة من محطة تحلية المياه . المادة الصلبة الناتجة سيتم إضافة عناصر كيميائية اخرى لها لتحسين خواصها الفيزيائية والميكانيكية .


إقرأ المزيد

التراكمات الحصوية المعاد تدويرها والاصطناعية

يهدف المشروع إلى استكشاف إمكانية الجمع بين أسمنت CSA مع مخلفات البناء والهدم المعاد تدويرها، وتتضمن المرحلة الاولى اجراء التجارب الخاصة بالتطبيقات التي لا تتضمن احمال انشائية مثل ارصفة الشوارع والمصدات وما شبه ذلك. كما يتضمن المشروع اجراء التجارب على انواع اخرى من التطبيقات تتضمن حدودا دونيا من الاحمال الانشائية مثل العتبات وما شابهها. وفي جميع الحالات فإن استخدام المواد المعاد تدويرها يجب ألا يسبب تأثيرات سلبية على المتانة أو الخصائص الهندسية للخرسانة. هناك أدلة على أن بعض أنواع الخرسانة "الخضراء" قد يكون لها مقاومة كربونية ضعيفة ويمكن أن تتأثر الخصائص سلبًا بذلك. من الناحية الفنية، يمكن حل هذه المشكلات عن طريق تحديد خصائص كل من التراكمات واستخدامها كخرسانة بعناية.


إقرأ المزيد
COPYRIGHT 2019 - Gulf Organisation for Research & Development